سيارات دمشق تهرب من المواقف المأجورة إلى الأرصفة... مسؤول يتوعدهم بالمخالفة - الأخبار

سيارات دمشق تهرب من المواقف المأجورة إلى الأرصفة... مسؤول يتوعدهم بالمخالفة

19/07/2021

تناقلت صفحات التواصل الاجتماعية صورًا عديدة تبين من خلالها اعتماد بعض السيارات في مدينة دمشق، الأرصفة كموقف بدلًا عن المواقف المأجورة المعلنة. وذلك في ظل لجوء عدد من أصحاب السيارات للبحث عن مكان لركن سيارته عوضًا عن دفع أجور هذه المواقف المستثمرة عن طريق شركة خاصة.

وفي هذا السياق، أكد "ياسر بستوني" مدير هندسة المرور في محافظة دمشق أن وقوف السيارة على الرصيف يعتبر "مخالفة" يتم تنظيم الضبط اللازم لها بقيمة 15 ألف ليرة سورية.

وأضاف "بستوني": تعتبر هذه المخالفة "مرورية" ينظم الضبط الخاص بها عن طريق فرع المرور، كما ان هناك قراراً لمجلس المحافظة ضابط لهذا النوع من المخالفات، مشيراً إلى اجراء الجولات لضبط أي مخالفة.

وقال: المخالفة المرورية تتم عن طريق شاخصة مرورية ضابطة للموضوع، منوهًا بالعمل على تركيب شاخصات مرورية في العديد من المناطق لتوضح بأن الوقوف على الرصيف "مخالفة" تفرض بموجبها غرامة.

هذا وقد أعلنت محافظة دمشق، في بداية شهر حزيران الماضي، عن إطلاق خدمة مواقف السيارات المأجورة على الأملاك العامة الموزعة في الشوارع الرئيسة بالمدينة.

وأوضح مدير هندسة المرور والنقل "ياسر بستوني، أن مشروع خدمة مواقف السيارات موزع على الشوارع الرئيسة التجارية والسياحية والخدمية، حيث وُضع مخطط يشملها وعدد المواقف في كل محور وموقع ويتم العمل على تجهيز المواقف المتبقية.

وحُددت تعرفة الوقوف للساعة الواحدة بـ 500 ليرة سورية، بحسب "بستوني".

ويهدف المشروع، وفقًا لمدير هندسة المرور، إلى تنظيم الوقوف في المناطق المزدحمة بالدرجة الأولى ومنع الوقوف نسقًا ثانيًا للسيارات وتحقيق إيراد مالي للمحافظة لاستثماره في المشاريع الخدمية.

في سياقٍ متصل تحدثت مصادر ووسائل إعلام مهتمة بالشأن المحلي بأن الشركة التي حصلت على استثمار مواقف السيارات في دمشق، تدعى شركة الخدمات البرمجية، ويملكها "شادي الخوري".

الجدير بالذكر أن "شادي الخوري" من مواليد 1972، هو مدير إدارة شبكة فروع الصيرفة الالكترونية وخدمة البطاقات في "بنك الإئتمان الأهلي" منذ نهاية العام 2011، وهو نائب المدير العام في المصرف ذاته منذ العام 2018. كما أنه عضو مجلس إدارة شركة "الأهلي كريست كابيتال".

شارك رأيك بتعليق

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات متعلقة:

أسعار الصرف في

2021/8/2 11:32 شراء مبيع
دولار: 3220 3270
يورو: 3823 3887
ليرة تركية: 378 389