قرى إيطالية تدفع 33 ألف دولار لمن يريد الإقامة... هذه شروطها - الأخبار

قرى إيطالية تدفع 33 ألف دولار لمن يريد الإقامة... هذه شروطها

15/07/2021
الصورة

قد يبدو الأمر للوهلة الأولى صعب المنال، أن يذهب المرء إلى مكانٍ جميل يُدفع له للإقامة فيه، لكن هذا الحلم بات اليوم حقيقةً بعد إعلان بعض القرى الإيطالية الخلابة عن حاجتها لمقيمين واستعدادها لتدفع لهم مقابل شروط.

أعلنت قرى منطقة "كالابريا" الإيطالية أنها تخطط لتقديم ما يصل إلى 28 ألف يورو (33 ألف دولار) على مدى ثلاث سنوات كحد أقصى للأشخاص المستعدين للانتقال إلى القرى شبه المهجورة فيها.

والسبب الرئيسي لهذه الخطوة هو التخلص من الركود والانخفاض السكاني، إذ يبغ عدد سكان المنطقة التي تشمل قرى قرب البحر أو على سفوح الجبال، ألفي نسمة فقط، وذلك وفق صحيفة "ميرور" البريطانية.

شروط ومتطلبات الإقامة:

اشترطت الحكومة الإيطالية بعض المتطلبات من المؤهلين للسكن في هذه القرى، وكانت أغلبها متعلقة بالعمر والقدرة على الاستثمار حتى يكون للأمر فائدة مشتركة.

وحددت المنطقة لأولئك الذين يرغبون في حياة جديدة قراها، على أن يكونوا أقل من 40 عاماً من العمر، كما يحتاجون إلى بدء عمل تجاري جديد في محاولة لإعطاء دفعة لاقتصاد المنطقة البطيء، والتي يتناقص عدد سكانها.

إلى ذلك، أثّرت سنوات من التراجع السكاني على الاقتصاد المحلي، ولذلك يجب على السكان الجدد إما بدء أعمالهم التجارية الخاصة من الصفر، أو تنفيذ مشاريع موجودة مسبقا.

90 يوماً فقط مهلة للانتقال:

بالإضافة إلى الشروط الموضحة أعلاه، هناك شرط آخر ربما يشكل عقبة للبعض، وهي أن تكون قادراً على الانتقال إلى كالابريا في غضون 90 يوماً من طلبك الموافق عليه.

ومن المتوقع أن يتم إطلاق الطلبات عبر الإنترنت في الأسابيع القليلة المقبلة، حيث خصصت المنطقة بالفعل مبلغ 700 ألف يورو للمشروع، والذي ظل قيد العمل منذ شهور.

من جانبه، قال "جيانلوكا غالو"، عضو المجلس الإقليمي، إن الدخل الشهري يمكن أن يتراوح بين 800 و1000 يورو لمدة عامين إلى ثلاثة أعوام. وبدلا من ذلك، يمكن للقرية تقديم تمويل لمرة واحدة لدعم إطلاق نشاط تجاري جديد مثل مطعم أو مزرعة ريفية أو متجر.

وأوضح أن مجلس المنطقة بصدد وضع التفاصيل الفنية، بالإضافة إلى المبلغ الشهري الدقيق للأموال ومدتها، وما إذا كان سيتم تضمين قرى أكبر قليلاً يصل عدد سكانها إلى 3 آلاف نسمة.

هذا وقد تبنت منطقة موليزي وبلدة كانديلا، في بوليا الإيطالية، مشاريع مماثلة على أمل تعزيز الاقتصاد من خلال جلب العمال الشباب إليها.


شارك رأيك بتعليق

6 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
Samir akkeh
17 أيام

اللة يعطيكون العافيه سؤال إذا كان الواحد اكبر من 40 شغلتو بوظة عربيه وكاتو وبيتي فور ممكن تقبلو

متابع
17 أيام

هذه المنحة للبريطانيين فقط.. راجعت الروابط مسبقا وتأكدت من ذلك.

عبد الرزاق
17 أيام

ياريت تطلعونا من لبنان سورية الجنسية

محمد زاهر شعبان
17 أيام

كيف فينا انقدم ولا حصرا لجنسيات معينة؟؟؟

محمود ريحانبيه
16 أيام

مشروع حلو

Man
16 أيام

متى سيتم إطلاق رابط الطلبات

مقالات متعلقة:

أسعار الصرف في

2021/8/2 12:30 شراء مبيع
دولار: 3220 3270
يورو: 3821 3886
ليرة تركية: 379 390