ورق الألمنيوم... استعمالات لا تخطر على بالك وتوفر عليك الكثير

10/07/2021

يقتصر استخدام أغلب الناس لورق الألمنيوم في المطبخ على أمور تقليدية مثل حفظ الأطعمة وما شابه من الاستخدامات المنزلية، لكن لا يدرك الكثيرون أن لهذا المنتج الفريد استخدامات أخرى لافتة.

تقوية إشارة الـ WiFi:

يمكن استخدام رقائق الألمنيوم في تقوية إشارة WiFi الضعيفة في المنزل، فما عليك إلا صنع شاشة من رقائق الألمنيوم ووضعها على الحائط في المكان الذي تريد زيادة الإشارة إليه. وستزداد الإشارة في اتجاه الشاشة.

كي الملابس بشكل سريع واحترافي:

يمكن الاستفادة من ورق الألمنيوم في أمور منزلية أخرى مثل التسريع من عملية كي الملابس، حيث يمتص لوح طاولة الكي قدراً كبيراً من حرارة المكواة، ما يتطلب منك القيام بعدة تمريرات لإزالة التجاعيد.

ولتسريع الأمور، ضع قطعة من ورق الألمنيوم تحت غطاء طاولة الكي، حيث سيؤدي ذلك إلى عكس الحرارة مرة أخرى من خلال الملابس، ويمنع التجاعيد.

تنظيف المكواة:

 هل التصقت مكواتك بالقماش أو بزينة بلاستيكية على قميص ابنك؟ تلك الآثار التي التصقت بالمكواة سوف تزول بسرعة إذا مررت مكواتك الحامية على قطعة ألمنيوم نثرت عليها الملح.

صقل الفضة وشحذ المقصات والسكاكين:

تعتبر هذه الرقائق مفيدة في صقل الفضة الخاصة بك، وذلك عبر عملية التبادل الأيوني، وهو تفاعل جزيئي يعمل فيه الألمنيوم كمحفز لكي تتخلص من لونها الباهت.

كل ما عليك فعله هو تغليف مقلاة بورقة من الألمنيوم، وملؤها بالماء البارد، وإضافة ملعقتين صغيرتين من الملح، ثم ضع الأواني الفضية الباهتة في المحلول، واتركها لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق، ثم اشطفها وجففها، وستحصل على النتيجة التي تريدها.

ونستطيع استخدام رقائق الألمنيوم لشحذ مقصاتنا، حيث يمكن طي الرقائق إلى عدة طبقات والبدء في تقطيعها، فسبع أو ثماني تمريرات ستفي بالغرض.

تحريك المفروشات الثقيلة:

يعتبر تحريك قطع الأثاث من المهام الشاقة في المنزل، ويمكن جعلها أكثر سهولة، عن طريق استخدام ورق الألمنيوم، حيث يتم لف مجموعة من الطبقات حول أرجل قطع الأثاث، ومن ثم جرها لتجنب خدش البلاط.

حماية جذوع الأشجار:

تتغذى الفئران والأرانب وغيرها من الحيوانات على لحاء الأشجار الصغيرة خلال فصل الشتاء. لحماية جذوع الأشجار، لفها بطبقة مزدوجة من رقائق الألومنيوم السميكة في أواخر الخريف.

تحسين الإضاءة الخارجية:

يمكنك جعل الإضاءة الكهربائية في الفناء الخلفي أو موقع المخيم أكثر سطوعا من خلال صنع عاكس بورق الألومينيوم لوضعه وراء الضوء. اربط العاكس بالجزء الثابت من المصباح بواسطة شريط لاصق.

تنعيم السكر البني:

لإعادة السكر البني المتصلب إلى شكله الناعم، ضع السكر في ورق الألومنيوم في الفرن في درجة حرارة 300 درجة فهرنهايت (150 درجة مئوية) لمدة خمس دقائق.

منع الصابونة من أن تذوب على المغسلة قبل أن تتمكن من استخدامها

كثير من الناس تخلى عن استخدام الصابون لأنه يذوب على المغسلة ويصبح كالهلام قبل أن يستعمل اللوح بالكامل. لحلّ هذه المشكلة ضع قطعة من ورق الألمنيوم تحت الصابونة فذلك سيمنعها من أن تذوب وتصبح دبقة.

شارك رأيك بتعليق

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments
نبيلة
2 سنوات

فعلا استخدامات لم تخطر ببالي …سوف اجرب منها قدر المستطاع

مقالات متعلقة: