من بين آلاف التطبيقات الكاذبة... 5 تطبيقات أو مواقع تمكنك فعلًا من الربح عبر الإنترنت

04/07/2021

عند الحديث عن الربح عبر الإنترنت فلا يمكن إنكار أن هذا المجال تشوبه الكثير من عمليات النصب والغش والخداع، خصوصًا حين يتعلق الأمر بالربح عبر تطبيقات الموبايل (أيفون أو أندرويد) فإن السواد الأعظم منها لن يقدم لك سوى إضاعة الوقت والجهد عبثًا عوضًا عن الربح.

لذا فإنّ الأمر محفوف بالمخاطر ولا يجب البدء به قبل التأكد التام من هوية المواقع التي تتعامل معها وأن تكون ذات سمعة جيدة ومُجرَّبة من قبل وليست جديدة، كما سيكون من المفيد لك قراءة التعليقات على التطبيقات قبل تحميلها لمعرفة هل تقدم أموال حقيقية أم لا.

لكن، ولكي نسهل عليكم الطريق، سنقدم لكم في هذه القائمة أبرز المواقع والتطبيقات التي أوردتها مدونة "آراجيك تك" المهتمة بأخبار التكنلوجيا، على أنها موثوقة ومجربة في هذا المجال...

1- موقع swagbucks:

هو واحد من أشهر المواقع وأكثرها شعبية على الإطلاق ليس فقط في مجال ألعاب ربح المال ولكن كسب الأموال من الإنترنت عمومًا، فبعد شراكته مع ألعاب GSN أصبح swagbucks يتيح لك كسب بعض النقاط عند الانتهاء من مهمات معينة واسم العملة هو SB وهو اختصار لـ Swag Bucks، وهي عملة افتراضية يمكن استبدالها بأموال حقيقية تصل إلى حساب PayPal الخاص بك، كما يمنج الموقع أيضًا بطاقات هدايا أو مكافآت كارت الفيزا.

ومن ناحية أخرى يمنحك Swag Bucks مكافآت عن أنشطة أخرى عبر الإنترنت مثل مشاهدة مقاطع الفيديو أو الاشتراك في استطلاعات أو البحث في الويب، ويمكنك تجربة الموقع من هنا.

2- موقع MyPoints:

شبيه للغاية لموقع Swagbucks ويقدّم أيضًا مكافآت مالية على أنشطة عدة سواء الاستطلاعات أو مشاهدة مقاطع الفيديو أو ممارسة الألعاب، ولكن MyPoints يركز أكثر على كسب المال عند التسوق، ويكافئك بما يصل إلى 40% من النقاط عندما تتسوق من متجر معين أو مواقع ويب تابعة لمتاجر تدخل في شراكة معه، كما يقدم الموقع كوبونات يمكن استخدامها للمزيد من التسوق لمجموعة متنوعة للغاية من المنتجات.

فإذا كنت ترغب في ربح أموال وأنت تمضي بعض المرح فيمكنك ممارسة بعض الألعاب عليه، وإذا لم تكن ماهرًا بما يكفي فيمكن لملء الاستطلاعات أو الإجابة على أسئلة الموقع أن تمنحك الكثير من المكافآت دون الحاجة إلى صرف أي من أموالك. ويمكن تحويل المكافآت عبر حساب باي بال أو استبدالها ببطاقات هدايا متنوعة من تجار التجزئة، ويمكن أيضًا شراء أميال بها على رحلات الطيران مما يوفّر الكثير من المال إذا كنت كثير السفر، يمكنك تجربة MyPoints من هنا.

3- تطبيق Mistplay:

 متوفر فقط على هواتف الأندرويد Android، ويمكنك أن تربح منه من 3-5 دولارات في الساعة، ولا يتطلّب الأمر سحب أي أموال من بطاقتك، ولكن المكافآت تكون على شكل بطاقات هدايا فعلية ويمكن التربّح منها ببيعها أو استبدالها، وعند تحميل Mistplay فإنه سيكون أمامك قائمة مختلفة من الألعاب المتاحة ويمكن تحميل أي منها والبدء في ربح المكافآت.

ويوفر Mistplay 3 عملات مختلفة بالإضافة إلى نقاط الخبرة والتي تكون مرتبطة بحسابك، ويمكنك لعب أكثر من لعبة في الوقت ذاته ولكن يختلف عدد الوحدات التي تربحها من لعبة إلى أخرى، وعادة ما يكون الانتظام على لعبة واحدة أكثر ربحية وخاصّة تلك التي تعتمد على التنافسية.

4- تطبيق Givling:

هو تطبيق يوفر لك طرقًا مختلفة لاكتساب الأموال سواء من الألعاب أو الإجابة على الأسئلة، وتتمتّع بمحاولتين مجانًا يوميًا وبعد هذا بـ 50 سنتًا عن كل محاولة، والتطبيق متاح على آي فون وأندرويد. ستنضم في البداية إلى فريق من 3 أشخاص وتجيب على أسئلة معلومات عامة بسيطة للغاية وكل إجابة صحيحة تتحول إلى نقاط ومن ثم إلى مكافأة نقدية تُقسَّم على أعضاء الفريق.

كما يوفر التطبيق ألعاب عليها إعلانات تحصد الأموال عند مشاهدتها ويمكنك الحصول على قروض طلابية للدراسة في الجامعات المختلفة إذا تم قبولك بها.

5- تطبيق Inboxdollarshas

يتوفّر أيضًا على شكل موقع إلكتروني، وهو من مواقع وتطبيقات ربح المال من الإنترنت، وتوجد به ألعاب مجانية وأخرى باشتراك مدفوع منك، ويمكن بسهولة أن تكسب 10 دولارات سريعة على بعض الألعاب عليه.

ملاحظة هامة:

في النهاية فإن تطبيقات الربح قد تكون صادقة ولا تمارس الاحتيال، ولكن هذا لا يعني أنك ستتمكن من تكوين ثروة منها، ولكن كل ما في الأمر هو القليل من الترفيه والقليل من الكسب بمقدار مصروفك الشخصي أو تمضية وقت مسلي، ولكنها بالتأكيد لن تكون بديلًا عن العمل الحقيقي لكسب المال، ففي النهاية هي مجرد ألعاب لتمضية الوقت، وهذه المكافآت لمجرد تحفيز اللاعبين على العودة من جديد وليس لتكوين ثروة.

وحتى أولئك الذين يكوّنون ثروة منها لا يستمرون في ممارسة اللعبة لأنك تصل في النهاية إلى مرحلة من عدم القدرة على استكمال الطريق، ولكن في هذا الوقت لا تضيع فرص عمل حقيقية قد لا تعود بعد ذلك.

شارك رأيك بتعليق

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments
Mhamad
2 سنوات

البرنامج رأع جدا

مقالات متعلقة: