الشركات السورية للطيران تستأنف رحلاتها إلى أبو ظبي والشارقة

26/06/2021

أعلنت شركة "السورية للطيران" عن استئناف رحلاتها الجوية إلى مدينة أبوظبي في الإمارات في مطلع من الأسبوع القادم، وفقًا لما نقلته وزارة النقل السورية يوم الخميس الماضي.

وكشفت وزارة النقل السورية في بيانٍ كانت قد نشرته على صفحتها في "فيسبوك"، بأن "السورية للطيران" تعتزم العودة لاستئناف رحلاتها الجوية إلى أبوظبي اعتبارا من الأربعاء 30 يونيو/ حزيران 2021.

ولم تعط الوزارة أي تفاصيل إضافية، حيث طالبت بمراجعة مكاتب السورية للطيران من أجل المزيد من المعلومات أو للحجز والاستفسار.

الشارقة أيضًا ستستقبل الرحلات من سوريا:

تداولت وسائل إعلام محلية خلال الفترة الماضية، أنباءً تفيد بأن أجنحة الشام للطيران ستستأنف رحلاتها الجوية المباشرة من مطار دمشق إلى مطار الشارقة الدولي في الإمارات مجددًا، وذلك بعد توقف دام لفترة من الزمن بسبب جائحة كوفيد - 19.

وأشارت الأنباء الواردة إلى أن الشركة ستقوم بمنح مسافريها الذين حجزوا تذاكرهم خلال الفترة السابقة ميزة تحويل التذاكر للسفر بشكل مباشر من دمشق للشارقة مجاناً، وسيصبح بإمكانهم الحصول على هذه الميزة من خلال التواصل مع مكاتب الشركة الرئيسية أو مكاتب السفر المعتمدة.

مطار حلب الدولي بدوره يبدأ بالعمل:

قامت "أجنحة الشام للطيران" ابتداءً من يوم الأربعاء 9 حزيران بتسيير أولى رحلاتها الجوية المنتظمة من مطار بيروت الدولي إلى مطار مدينة حلب مباشرةً وبالعكس وذلك بمعدل رحلة واحدة أسبوعيًا تنطلق فجر يوم الأربعاء من مطار حلب متوجهةً الى مطار بيروت.

تأتي هذه الخطوة الهامة التي انتظرها العديد من مسافري مدينة حلب ضمن مساعٍ قديمة لإعادة مطار حلب إلى الواجهة مجددًا، مما يساهم بتذليل صعوبات السفر ووصل المسافرين القادمين من محطات مختلفة عبر مطار بيروت الدولي. ويؤكد مراقبون أن لإعادة تشغيل مطار حلب تدريجيًا دور في تخفيف الكثير من المشقة والعناء بالنسبة للمسافرين.

هذا ومن المتوقع أن يتم الإعلان قريباً عن عزم الشركة على تسيير رحلات مباشرة من مطار حلب الدولي إلى وجهات جديدة متعددة.

وفي وقتٍ سابقٍ من العام الجاري، كان قد أعلن "مطار حلب الدولي" في بيان له، عن إطلاق خط شحن جوي من" كافة أنحاء العالم إلى حلب عبر العاصمة اللبنانية بيروت".

 وجاء في البيان الذي نشره مطار حلب الدولي عبر صفحته على الفيسبوك: "السادة أصحاب الفعاليات الاقتصادية في مدينة حلب، مع تشغيل المؤسسة السورية لرحلة بيروت كل جمعة، نزف إليكم افتتاح خط الشحن الجوي لمقطع بيروت حلب وبأسعار منافسة، وكذلك من كل أنحاء العالم إلى حلب عبر بيروت".

شارك رأيك بتعليق

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات متعلقة: