مع اقتراب إطلاقه... تسريبات تكشف أهم ما يخبئه آيفون 13

22/06/2021

وفقًا لأحدث البيانات، فمن المقرر أن تطلق شركة أبل هاتفها الجديد "آيفون 13" خلال شهر سبتمبر/ أيلول القادم، وقد توقع مراقبون وخبراء أن يحمل هذا الإصدار تغييرات جديرة بالاعتبار عن هواتف آيفون الحالية.

يتوقع الخبير "مينغ تشي كو" أن تعلن الشركة عن أربع طرازات من الهاتف الجديد مرة أخرى هذا العام، والتي تشمل آيفون 13، ونسخة ميني، وبرو، وأخيراً فئة العتاد الكامل "آيفون 13 برو ماكس"، وفقاً لما ذكرته شبكة "CNET".

هذا وقد تحدثت الشائعات التي نقلتها "CNET"، من منصة التواصل الاجتماعي الصينية Weibo في أوائل الشهر الحالي، إلى أن تشكيلة آيفون 13 ستحتوي على بطاريات أكبر من تشكيلة آيفون 12، حيث من المقرر أن تبلغ سعة البطارية لنسخة ميني 2406 مللي أمبير، وتصل إلى 3095 مللي أمبير في الساعة لجهاز آيفون 13، وآيفون 13 برو، و4325 مللي أمبير في الساعة لجهاز آيفون 13 برو ماكس.

بالرغم من أن أحجام أو سعات البطاريات الجديدة تجعلك تعتقد أنها ترقيات متفوقة عن الإصدار السابق (آيفون 12)، إلا أن آبل لم تكشف عن مواصفات البطارية الرسمية بعد. ومع ذلك، ومع الأخذ بعين الاعتبار أن عمر البطارية يختلف عن سعة البطارية، فمن المحتمل ألا تترجَم الزيادة في حجم بطارية آيفون 13 إلى عمر أطول للبطارية، حيث يتوقف هذا على ترقيات الهاتف الأخرى ومدى تحسين برامجه لعمر البطارية.

لكن مقارنة بالهواتف المتميزة من العلامات التجارية الأخرى، فإن بطاريات أبل ضعيفة. على سبيل المثال، تتراوح البطاريات في تشكيلة Galaxy S21 من سامسونغ بين 4000 و5000 مللي أمبير في الساعة.

ماذا عن السعر؟

إذا عدنا للماضي قليلًا، سنجد أن تشكيلة آيفون 12 قد تضمنت أربعة هواتف بأربعة أسعار مختلفة. وعند الإطلاق، كلف نموذج الهاتف الأساسي لـ"آيفون 12" نحو 799 دولاراً، بزيادة قدرها 100 دولار عن آيفون 11 لعام 2019، ويرجع ذلك إلى إضافة دعم 5G.

ونظراً لأنه من غير المتوقع أن يحصل آيفون 13 على مثل هذا التحديث الفني الكبير، يتوقع المحللون سعر مماثل لعام 2021.

كما أن هناك بعض التكهنات بأن شركة آبل قد تفكر في التماشي مع الانكماش الاقتصادي وخفض تسعيرتها، كما فعل العديد من المنافسين من خلال إطلاق طرازات أكثر بأسعار معقولة في عام 2020، مثل سامسونغ Galaxy S20 FE وGoogle Pixel 5، وكلاهما بنفس سعر آيفون 12 ميني، لكنهما أقل بحوالي 100 دولار من آيفون 12.

تغييرات متوقع في الآيفون الجديد:

يشاع أن أحجام هواتف آيفون 13 ستأتي بين 5.4 بوصة لنسخة آيفون 13 ميني، مروراً بحجم 6.1 لشاشة الهاتف الأساسي، وكذلك الأمر بالنسبة لنسخة الـ "برو". أما عن نسخة الـ "برو ماكس" فيتوقع أن يكون حجم الشاشة 6.7 بوصة.

كما يتوقع تغيير ثوري في الشاشة والتي قد تأتي بلا ثقوب نهائياً مع إلغاء منفذ الشحن.

عند الحديث عن المنافذ فيمكن القول إنه مع إطاحة شركة أبل بمقبس سماعة الرأس، بدأت ساعة النهاية تدق في منفذ شحن آيفون أيضاً، وفقاً لمحللي الصناعة. ومن المتوقع أن يأتي جهاز آيفون 2021 واحد فقط بلا منافذ تماماً، وعلى الأرجح سيكون آيفون 13 برو ماكس.

شارك رأيك بتعليق

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات متعلقة: