بينها كندا... خمس دول تسمح للمتقاعدين الاستقرار بها واكتساب جنسيتها

07/06/2021

قد يفكر العديد من الأشخاص في التقاعد في دولة أخرى غير بلدهم للعديد من الأسباب، فبعض الدول ذات تكاليف معيشة منخفضة، وهو أمر في غاية الأهمية بالنسبة للمتقاعدين الذين لديهم مدخرات تقاعد محدودة، كما قد تتسم بعض الدول بمناخ رائع طيلة العام، وغير ذلك من أسباب قد تدفع البعض للتقاعد خارج بلدانهم.

ويحتاج الأشخاص الذين يخططون للتقاعد في دولة أخرى إلى الحصول على جنسية هذه الدولة، حتى يصبح بإمكانهم فتح حسابات مصرفية، وامتلاك العقارات.

1- جمهورية الدومينيكان:

يمكن للمتقاعدين الحصول على الجنسية في جمهورية الدومينيكان خلال فترة قصيرة، والشرط الأساسي للحصول على الجنسية هناك أن يقدم المتقاعد وثيقة تؤكد أن لديه دخل تقاعد ثابتًا لا يقل عن 1500 دولار شهريًا، بالإضافة إلى 250 دولارًا لكل شخص مُعالِ.

وبالنسبة لغير المتقاعدين، يجب أن يقدموا ما يثبت أن لديهم دخلاً شهريًا لا يقل عن ألفي دولار شهريًا، بالإضافة إلى 250 دولارًا لكل شخص معال، ويشير مصطلح المُعال إلى الزوج أو الزوجة أو الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا.

ويمكن للشخص بعد استيفاء الشروط اللازمة، أن يتقدم بطلب للحصول على إقامة دائمة، وبعد حصوله عليها لمدة عامين، يمكن أن يتقدم بطلب للحصول على الجنسية، وتستغرق العملية بأكملها ثلاث سنوات، وتسمح جمهورية الدومينيكان للأفراد بالجنسية المزدوجة، مما يعني أنه ليست هناك حاجة للتنازل عن جنسيتهم من أجل الحصول على جنسية الدولة.

2- أيرلندا:

يمكن لأي شخص أن يحصل على الجنسية الأيرلندية، من خلال العيش هناك لمدة عام واحد، بالإضافة إلى الإقامة أربع سنوات على مدار الثماني سنوات السابقة لهذا العام، وتسمح أيرلندا للأشخاص بالجنسية المزدوجة.

3- بيرو:

يسهل الحصول على تصريح إقامة في بيرو للأفراد الراغبين في الدراسة أو بدء مشروع تجاري، أو لمن يقدمون وثيقة تثبت الحصول على دخل تقاعدي شهري أكثر من ألف دولار. ويمكن لأولئك الذين يستوفون جميع الشروط الحصول على الجنسية في بيرو في غضون عامين تقريبًا، وهناك اختبارات للغة والتاريخ باللغة الإسبانية.

4- سنغافورة:

يمكن الحصول على تصريح إقامة بسهولة في سنغافورة، من خلال تأسيس شركة هناك، أو الزواج من أحد مواطني الدولة، وبعد عامين من الإقامة، يمكن للأفراد التقدم للحصول على الجنسية، إلا أن سنغافورة لا تسمح بالجنسية المزدوجة، وبالتالي يجب على المتقدمين للحصول على الجنسية التنازل عن جنسيتهم.

5- كندا:

إذا لم يكن لدى الشخص وظيفة في كندا، فسيحتاج إلى تقديم ما يثبت أن لديه دخلاً ثابتًا حتى يحصل على تصريح إقامة هناك، ومن أجل الحصول على هذا التصريح يجب أن يكون الشخص متواجدًا في كندا مدة لا تقل عن 730 يومًا خلال فترة خمس سنوات، وبعد أن يصبح الشخص مقيمًا دائمًا يمكنه التقدم للحصول على الجنسية الكندية بعد أربع سنوات، وتسمح كندا للأشخاص بالجنسية المزدوجة.

شارك رأيك بتعليق

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments
khaled sarot
2 سنوات

بسوريا راتب المتقاعد يالله يوصل ١٥ دولار
لسا بدن صفرين وهالصفرين بدن مية سنة لاني بالمية في 00

مقالات متعلقة: