ماذا تستطيع مليون ليرة سورية أن تفعل في 2021؟ - الأخبار

ماذا تستطيع مليون ليرة سورية أن تفعل في 2021؟

بحسب أحدث سعر صرف للدولار فإن مليون ليرة سورية تساوي تقريباً 345 دولار أمريكي، وهو رقم لا يكفي مصروف شهر في بعض الدول النامية، ولا يكفي مصروف أسبوع حتى في دول أخرى، فإذا توجهنا في الحديث إلى سورية ماذا يمكن لمليون ليرة سورية أن تفعل…؟

إذا أردت تجهيز منزل (بغض النظر عن سعر شراء الأرض والبناء)، مكون من غرفتين بتركيب بابين خشب وبابين ألمينيوم وشباكين و3 خلاطات مياه، سيتوجب عليك تحمل تكلفة تتجاوز 2 مليون ليرة من دون تركيب أرضيات ودهان وأي اكسسوارات، أي أن مليون ليرة لا تكفي للتفكير في تجهيز منزل لشخصين حتى.

إذا توجهنا إلى الالكترونيات، يمكنك شراء جوال جيد من الفئة المتوسطة بمبلغ يتراوح بين 800 ألف إلى مليون ليرة سورية، لكن بالنظر إلى أسعار أجهزة الكمبيوتر والمحمول فإن مليون ليرة لن تكون كافية لحصولك على مواصفات جيدة.

بالنظر إلى أسعار السيارات فإنك تحتاج أكثر من 8 أضعاف هذا المبلغ للحصول على سيارة غولف تصنيع 1976، التي وصل سعرها إلى 8.5 ملايين ليرة وهي من السيارات الأكثر طلباً في الفئات منخفضة السعر.

إذا أردت الإقامة في فندق ممتاز داخل دمشق، فإن مليون ليرة سورية ستكفيك لمدة يومين أو ثلاثة في أفضل الأحوال، وإذا خفضنا من تصنيف الفندق فإنك قد تستطيع أن تبيت أسبوع واحد مقابل مليون ليرة.

بالتوجه إلى العقارات فإن مليون ليرة ليست مبلغاً يمكن التحدث عن شراء عقار فيه، لكنك يمكن أن تستأجر عقار جيد في منطقة وسط البلد مقابل هذا المبلغ.

إذا اشتريت عقاراً وأردت تجهيزه ببعض المفروشات المستعملة، فإنك ستنفق المليون ليرة على طقم كنبات جيد فقط، لذلك فتجهيز البيت بأكمله بفرش جيد سيكلف 4 أضعاف هذا المبلغ على الأقل، إذن فمليون ليرة يمكن أن تجهز لك غرفة واحدة في بيتك بفرش مستعمل.

بعيداً عن العقارات والفرش والفنادق، إذا أدرت أن تدرس أحد أولادك بمدرسة خاصة فإن أقل قسط سنوي يمكن أن تدفعه هو مليون ليرة.

إذا أدرت أن تقيم وليمة أو حفلة أو مناسبة تتضمن حوالي 10 عائلات فإن مليون ليرة مبلغ يكاد لا يكون كافياً للقيام بالضيافة على أكمل وجه، بغض النظر عن تكلفة استئجار الصالة وما شابه.

شارك رأيك بتعليق

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات متعلقة:

أسعار الصرف في

2021/2/28 17:36 شراء مبيع
دولار: 3690 3740
يورو: 4450 4516
ليرة تركية: 495 504