سبع نصائح ذهبية لاختيار سيارة مناسبة إذا كانت لديك عائلة

27/02/2023

يتعين على كل أب أن يحرص على شراء سيارة تناسب عائلته، بما يراعي احتياجاتها الخاصة، وهكذا فعليه توخي مزيدٍ من الحذر عند تقييم مقدار المساحة التي توفرها السيارة، ومدى سهولة الدخول إليها والخروج منها.

في هذا المجال، يوجد بعض التوصيات التي يمكن أن تعطيك الخلاصة وتنقذك من الشعور بالحيرة:

أولًا: قبل أن تحاول تقييم المساحة التي يجب أن توفرها المقاعد الخلفية، اضبط المقاعد الأمامية لك أولا، فهذا ما سيكشف عن مقدار المساحة التي سيحصل عليها الراكبون في الخلف، وذلك في إطار مجموعة نصائح تقدمها هيئة "ويتش" Which البريطانية التي تقول عن نفسها إنها منظمة غير ربحية هدفها حماية المستهلكين.

ثانيًا: تحقق من مدى اتساع الأبواب الخلفية المفتوحة وحجم الفتحة. وإذا ثبت أنهما على الجانب الضيّق قليلا، فقد يكون صعبا الحصول على مقعد سيارة كبير للأطفال في الخلف.

ثالثًا: التأكد من مساحة الصندوق الخلفي لأنك مع العائلة ستحتاج إلى الكثير من الحقائب والأمتعة.

رابعًا: أسقط المقاعد كي تتأكد من أنه من السهل القيام بذلك، علما أن بعض السيارات تحتوي على رافعات إضافية في صندوق السيارة لإسقاط المقاعد الخلفية، وهو ما يمكن أن يكون مفيدا.

خامسًا: عند طيها لأسفل، يتماشى مستوى بعض المقاعد مع أرضية صندوق الأمتعة، مما يوفر مساحة تحميل مسطحة، بما يجعل من السهل تحميل الأشياء الثقيلة وانزلاقها. ولكن إذا كان مقعد السيارة أعلى مستوى من أرضية صندوق الأمتعة، فيشار إلى ذلك على أنه "درجة"، ويعني ذلك أنه لا يمكنك تحريك أي شيء بسهولة.

سادسًا: قاعدة الـ 60:40 أو 40:20:40

من المحتمل أن تصادف هذه الشروط. ببساطة إنها تصف كيفية طي المقاعد الخلفية، و60:40 هي الأكثر شيوعا، وتعني أن مقعدا واحدا سينطوي على حدة، ثم يتم طي المقعد الأوسط والمقعد الخلفي لأسفل ككتلة واحدة. وتقدم بعض السيارات تقسيما على أساس 40:20:40، ما يعني أن كل مقعد يسقط على حدة.

سابعًا: انزلاق المقاعد وإزالتها

توفر بعض السيارات مرونة أكبر في شكل المقاعد الخلفية التي تنزلق للخلف وللأمام، مما يسمح لك بإعطاء الأولوية لمساحة المقعد أو مساحة صندوق الأمتعة حسب الحاجة. كما تسمح لك سيارات أُخرى بإزالة المقاعد تماما، مما يوفر أكبر قدر من المساحة والمرونة.

لديك أطفال رضع؟

كثيرا ما يشتري الناس مقاعد أطفال يعجزون عن تركيبها في سياراتهم. فما السر؟ ثمة شيء يُسمى Isofix وشيء أحدث يُسمى i-Size. فقبل أن تتوجه إلى وكلاء البيع، ستحتاج إلى قراءة خلفية بسيطة عن الأنواع المختلفة لمقاعد السيارة وكيفية ملاءمتها.

وتذكر أنه لا يوجد ما يمنعك من أخذ مقعدك و/أو طفلك إلى الوكالة للتأكد من ملاءمتهما.

أما إذا كنت تبحث عن سيارة فيها 3 مقاعد أو أكثر لأولادك، فستجد أن اختيارك محدود، وقد يكون الحصول على التمويل اللازم لشراء سيارة جديدة الآن أكثر صعوبة من أي وقت مضى.

شارك رأيك بتعليق

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات متعلقة: