وظائف ذات عائد مالي ممتاز يمكنك تعلمها والعمل بها بسرعة مهما كان عمرك - الأخبار

وظائف ذات عائد مالي ممتاز يمكنك تعلمها والعمل بها بسرعة مهما كان عمرك

19/09/2022

على الرغم من عدم وجود إحصاء رسمي لعدد الوظائف التي قد يضطر بعض الناس إلى تغييرها في حياتهم المهنية، فإن معظمها لا ينحصر فقط في تغيير الجهة أو الشركة في مجال العمل نفسه، بل في تغيير المجال ذاته الذي قد لا يتطابق مع مجال الدراسة الأساسي. على سبيل المثال، كثير من العاملين الأميركيين يشغلون 12 وظيفة في المتوسط خلال حياتهم.

في هذا الصدد، نشر موقع "كاريير فيتر" (CAREERFITTER) تقريرا رصد فيه 12 مهنة يمكنك اختيار إحداها لتكون مهنتك الثانية الافتراضية، إذا أردت أن تحدث تغييرا مهنيا كبيرا في حياتك. من هذه المهن التي نشرها الموقع سنختار لكم تلك التي يمكن تعلمها بسهولة وبسرعة بغض النظر عن عائق العمر.

أولًا: مساعد الصحة المنزلية والعناية الشخصية لكبار السن في المنزل

من بين جميع الوظائف، تحتاج هذه المهنة إلى توظيف الملايين في كل دولة حول العالم خلال السنوات الثماني المقبلة.

إذا كنت ترغب في القيام بعمل هادف لمساعدة الآخرين، فقد تكون هذه المهنة هدفك المقبل وهي الرعاية الصحية المنزلية أو مساعد العناية الشخصية لكبار السن.

تحتاج هذه المهنة إلى الإلمام بمبادئ الرعاية الطبية السليمة مثل قياس معدلات نبض المريض، ودرجة الحرارة، وقراءات ضغط الدم، وكذلك الدراية التامة باتخاذ الإجراءات الطبية السليمة، وحسن التصرف في أوقات الطوارئ. وللحصول على هذه الوظيفة، يجب أن تتنقل للعيش في منازل الأشخاص، أو منازل المجموعات، وغيرها من الأماكن لتقديم الرعاية اليومية للمرضى.

ثانيًا: برمجة الويب

تعدّ برمجة الويب من المهارات الوظيفية المطلوبة بشدة في الوقت الراهن، وقد اكتسبت مزيدا من الأهمية منذ انتشار الوباء.

فقد أصبحت الرقمنة مطلبا ملحًّا للشركات التي تريد الحفاظ على مكانتها في السوق. وفي ظل الطلب المتزايد على برمجة الويب، وقلة الكفاءات التي تمتلك المهارات الضرورية لهذه الوظيفة، فإن العمل في هذا المجال قد يساعدك على ضمان مستقبل مالي مستقر.

يوجد على شبكة الإنترنت عدد لا يحصى من الدورات التدريبية والكورسات تؤهلك للعمل في هذا المجال، لن تواجه أي مشكلة على الإطلاق طالما أن لديك جهاز حاسوب فقط.

ثالثًا: العمل في مجال التسويق

من بين المهارات المطلوبة بشدة في سوق العمل حاليا التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وبالإضافة إلى امتلاك المعرفة بالمنصات الاجتماعية وكيفية استغلالها لتسويق المنتجات والخدمات، من المهم جدا تطبيق الإستراتيجيات المناسبة لأهداف الشركة.

ستكون أكثر حظًا بإيجاد عمل ممتاز إذا احترفت مهارات التسويق الرقمية الأخرى، كأن تعلم كيف تجعل صفحة الشركة أو إعلاناتها تتصدر على مواقع البحث.

رابعًا: العمل في مجال التنظيف

لا نقصد هنا أن تصبح عامل تنظيف، بل نتحدث عن افتتاح شركة تنظيف برأس مال مقبول وتوظيف العمال، وإذا أتقنت هذا المجال جيدًا ستفاجئ بعدد العملاء الذين يطلبون خدماتك، فيمكنك البداية بالعمل مع المباني السكنية، وصولًا إلى الشركات والمباني الضخمة وصالات الأفراح وغيرها.

شارك رأيك بتعليق

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات متعلقة:

أسعار الصرف في

2022/10/3 10:02 شراء مبيع
دولار: 4760 4785
يورو: 4656 4685
ليرة تركية: 255 258