الإعلان عن ترتيب أكبر اقتصادات العالم... تقارب لافت بين مركزي مصر والإمارات - الأخبار

الإعلان عن ترتيب أكبر اقتصادات العالم... تقارب لافت بين مركزي مصر والإمارات

13/01/2022

تضمنت أحدث إحصائية نشرها صندوق النقد الدولي وموقع "فيجوال كابيتاليست"، بيانات الناتج المحلي الإجمالي العالمي (أي حجم الاقتصاد العالمي) حتى نهاية عام 2021، وقد وصل مجموع حجم اقتصادات العالم إلى حوالي 94 تريليون دولار.

وشكلت أربع دول فقط؛ وهي الولايات المتحدة الأمريكية، والصين، واليابان، وألمانيا، أكثر من نصف اقصاد العالم، وكان الناتج المحلي الإجمالي الاسمي للولايات المتحدة الأمريكية وحدها أكبر من الناتج المحلي الإجمالي المشترك لـ 170 دولة، مما يسلط الضوء على عدم العدالة على مستوى العالم.

هذا، ويعد الناتج المحلي الإجمالي بمثابة مؤشر واسع النطاق لحجم الناتج الاقتصادي لدولة ما، فهو يقيس القيمة السوقية الإجمالية للسلع والخدمات التي يتم إنتاجها في الدولة ضمن إطار زمني معين.

ويأخذ الناتج المحلي الإجمالي في الاعتبار حساب تقديرات خدمات حكومية مثل الرعاية الصحية والتعليم والدفاع، وهو مؤشر قوي على النشاط الاقتصادي.

وتتم مقارنة الاقتصادات المختلفة في العالم، من خلال حساب الناتج المحلي الإجمالي الاسمي لكل دولة، وذلك اعتماداً على بيانات صندوق النقد الدولي.

أكبر 10 اقتصادات في العالم:

أكبر الاقتصادات العربية:

كما هو متوقع، احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى، بناتج محلي إجمالي حجمه 0.8 تريليون دولار، وكان ترتيبها على مستوى العالم 19.

تلتها على المستوى العربي الإمارات المتحدة، بناتج محلي إجمالي حجمه 0.4 تريليون دولار، وكان ترتيبها على مستوى العالم 34.

في المركز الثالث عربيًا لدينا مصر، بناتج محلي إجمالي يقارب 0.4 تريليون دولار، وكان ترتيبها على مستوى العالم 36.

شارك رأيك بتعليق

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات متعلقة:

أسعار الصرف في

2022/8/17 18:38 شراء مبيع
دولار: 4445 4485
يورو: 4514 4560
ليرة تركية: 245 250