اكسب المال من هواياتك... 7 هوايات هي كنوز دفينة تدر الأموال على من يمتلكها - الأخبار

اكسب المال من هواياتك... 7 هوايات هي كنوز دفينة تدر الأموال على من يمتلكها

06/01/2022

يكون الإنسان محظوظًا إذا وجد العمل الذي يحب ويهوى، لكن ذلك نادرًا ما يحدث، لأن سوق العمل لا يهتم بما تحب أن تفعل بل ماذا يمكن أن تفعل.

في الاتجاه المقابل، لا مانع من أن يحول المرء هوايته إلى مصدرٍ يدر عليه المال، فيصبح الأمر كعمل جانبي ممتع ومربح بنفس الوقت... في هذا التقرير، استعرض موقع "إنفستد واليت"(Investedwallet) الأميركي قائمة بالمواهب التي يمكن أن تحقق منها دخلا ماديا.

الكتابة:

كلّ ما تحتاجه هو قلم وورقة وأفكار إبداعية لبدء الكتابة والنشر. هذه الهواية منخفضة التكلفة وتمثل مهارة تواصل مرغوبة وسهلة البدء، ويمكنك ممارسة الكتابة بشكل مستقل وكسب المال من ذلك.

هناك العديد من الطرق للعمل في مجال الكتابة عبر الإنترنت وجعل ذلك عملا جانبيا، والأسهل أن تكون لديك مدونة احترافية للتعريف بعملك. مع ذلك، يمكنك أيضا أن تبدأ مسيرتك من خلال الاتصال مباشرة بالمحررين عبر الإنترنت.

التصوير الفوتوغرافي:

إذا كنت تستمتع بالتصوير فقد تستطيع تحويل هذه الهواية الممتعة إلى نشاط مربح. مع أنها ليست هواية منخفضة التكلفة، فإنه بإمكانك استعمال هاتفك الذكي في البداية وتعلم بعض التقنيات.

يمكنك بيع صورك أو ترخيصها عبر الإنترنت أو لشركات متخصصة في مجال خبرتك. وتستطيع التقاط الصور في حفلات الزفاف أو المناسبات، أو حتى تعليم مهارات التصوير الفوتوغرافي، أو إنشاء مدونة للتصوير الفوتوغرافي، أو قناة على اليوتيوب.

البستنة والمناظر الطبيعية:

في حال كنت تزرع الفواكه والخضروات، فإنك توفر المال الذي تنفقه عادة على شراء هذه المنتجات من متجر البقالة. وتساعد هواية البستنة على جني المال بطرق مختلفة، مثل بيع النباتات والبذور والأعشاب الطازجة والمجففة والفواكه والخضروات، ويمكنك أيضا بيع الشجيرات، وتعليم الآخرين البستنة، أو إنشاء مدونة أو قناة على اليوتيوب للبستنة.

فن الخط:

الخط هو فن الكتابة الجميلة، وهواية مرغوبة تحثك على التأمل والاسترخاء وتهدئة نفسك. كل ما تحتاجه لبدء ممارسة هواية فن الخط هو الحبر والفرشاة أو القلم المعدني المرن، كما يمكنك الانخراط في ورشات عمل لتعليم الكبار لإتقان هذا الفن ومنظمات فنون الخطّ التي توفر موارد تعليمية.

يعد فنّ الخط هواية مفيدة لأنه يطور المهارات الحركية ويقوي الذاكرة. يمكن للخطاطين استثمار مهاراتهم بعدة طرق، مثل بيع اللوحات المكتوبة يدويا، أو تعليم مهاراتهم، أو استضافة ورشات عمل، أو صنع لافتات أو دعوات زفاف.

النجارة وتجديد الأثاث:

النجارة هواية ممتازة تعمل على تنمية مهاراتك في صنع أشياء من الخشب، ويمكن أن تشمل النحت والنجارة وصنع الخزائن. لا تعد النجارة هواية باهظة الثمن، لكنك ستحتاج على الأرجح إلى مجموعة من الأدوات مثل المناشير والمثاقب وورق الصنفرة.

اعتمادًا على طبيعة هوايتك ومهاراتك، يمكنك صناعة الأثاث وجني المال مقابل أعمالك، ويمكنك أيضا تجديد الأثاث أو بيع قطع عتيقة لهواة جمع التحف.

تصفيف الشعر والمكياج:

يتابع العديد من الناس إنستغرام ومواقع أخرى لتعلم تقنيات مختلفة وشراء مستحضرات التجميل والعناية بالشعر بأسعار معقولة. ويمكن تحقيق دخل من هذه الهواية بسهولة، إذ يمكن لهذه الهواية أن تصبح مهنة مربحة، كما أن الطلب زاد على خبيرات الشعر والتجميل اللواتي يمكنهن التنقل إلى منازل العملاء في المناسبات الخاصة والحفلات، بما في ذلك حفلات الزفاف.

الطبخ والمعجنات:

إذا كنت تمتلك الذوق وتستمع بالطهي، فيمكنك تحويل هوايتك إلى عمل جانبي أو بدوام كامل. ويتم طلب الطهاة المستقلين لأغراض مختلفة مثل تلبية طلبات العزائم والحفلات.

بالإضافة إلى ذلك، يحب الكثير من الناس الخَبز في المنزل من أجل المتعة، ويشاركون ما يعدونه مع الآخرين في أوقات فراغهم. قد يصنعون الخبز أو البسكويت أو الكعك أو الفطائر، ويمكنك تحويل هذا النشاط إلى عمل ناجح من خلال منصات التواصل الاجتماعي.

شارك رأيك بتعليق

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments
الأفندي الأفندي
7 شهور

أفكار جيدة

مقالات متعلقة:

أسعار الصرف في

2022/8/17 18:38 شراء مبيع
دولار: 4445 4485
يورو: 4514 4560
ليرة تركية: 245 250