6 استخدامات غير تقليدية لهاتفك الذكي ستسهل عليك مهام الحياة - الأخبار

6 استخدامات غير تقليدية لهاتفك الذكي ستسهل عليك مهام الحياة

17/10/2021

بات الهاتف الذكي جهازًا لا يمكن الاستغناء عنه بالنسبة لأغلبنا، فارتباطنا بالهاتف لم يعد متعلقًا بالاتصال والمحادثات فحسب، بل أصبح وسيلة لقضاء العديد من المهام اليومية أو حتى للتسلية والترفيه عن النفس.

لكن العديد من الناس ما زالت تغيب عنهم استخدامات مفيدة للغاية لهذا الجهاز، وفي السطور التالية 6 استخدامات مبتكرة ستجعل من هاتفك الذكي جهازًا أكثر فعالية.

قياس الطول باستخدام الهاتف الذكي:

إذا كنت تستخدم هاتف آيفون فيمكنك استخدام تطبيق Measure لقياس طول أي شخص. وهو ما يمكن أن يكون مفيدًا لمتابعة نمو طفلك على سبيل المثال.

ولا يوجد تطبيق رسمي مماثل من شركة جوجل لمستخدمي هواتف أندرويد، لذلك تحتاج إلى استخدام تطبيق خارجي مثل Smart Measure الذي يعتبر الأفضل لهذه المهمة.

نظام أمن للبيت:

تستخدم أنظمة الأمن المنزلية الحديثة الأجهزة الذكية، بما في ذلك هاتفك الذكي. ومع ذلك، هناك تطبيقات مثل برسينس (Presence)، تأخذ هاتفك القديم والكاميرا الخاصة به وتحولها إلى كاميرا الأمان النهائية.

باستخدام جهاز ذكي آخر، يمكنك ببساطة الاتصال بنظام الأمان الجديد في أي وقت للتأكد من أن كل شيء على ما يرام في المنزل.

مراقبة أطفالك للتأكد بأنهم بخير:

وذلك عن طريق تطبيق SecureTeen Parental Control الشهير...

الميزات الرئيسية لهذا التطبيق: التحكم في تحميل واستخدام التطبيقات | حظر المحتوى غير المناسب | إيقاف التطبيقات | تتبع الموقع | مراقبة المكالمات والرسائل |الجدول الزمني للوقت.

سيساعدك هذا التطبيق على تحديد موقع أبنائك على مدار 24 ساعة، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من المهام والميزات الأخرى التي تضمن لك أن أطفالك يستخدمون الهاتف بشكل آمن.

التحكم في الحاسوب عن بعد:

يمكنك استخدام تطبيق Remote Desktop للوصول إلى حاسب ويندوز عن بعد عبر هاتف أندرويد.

وإذا كان لديك هاتف قديم يعمل بنظام أندرويد، فهناك طريقة مبتكرة لإبقاء هاتفك القديم حيًا. كل ما تحتاجه هو بعض التطبيقات المتوفرة بكثرة على الإنترنت ووحدة التحكم عن بُعد الموحدة واتصال واي فاي بالإضافة إلى بضع دقائق من الإصلاح.

يمنحك التطبيق تحكما أساسيا في الفأرة ولوحة المفاتيح بهاتف أندرويد، إضافة إلى تحويله إلى جهاز تحكم عن بُعد لتشغيل الوسائط والأوامر المتعلقة بالطاقة لحاسوبك الخاص.

في هذا الصدد ننصح بتجربة تطبيق Remote Mouse أيضًا.

قياس معدل ضربات القلب:

يمكنك استخدام تطبيق Cardiio: Heart Rate Monitor لمستخدمي أجهزة آيفون. وتطبيق Heart Rate Monitor لمستخدمي أجهزة أندرويد. ويعمل كلا التطبيقين بطريقة مشابهة، وما عليك فعله هو فتح التطبيق ومن ثم ضع إصبع السبابة على الكاميرا الخلفية. ويقيس التطبيق معدل ضربات قلبك عن طريق اكتشاف تغيرات اللون.

ويجب ألا تعتمد على مثل هذه التطبيقات في الحالات الحرجة، وذلك لأنها ليست بديلًا لزيارة الطبيب.

التحقق من بطاريات جهاز التحكم عن بعد:

لا يزال الكثير من الأشخاص يستخدمون أجهزة التحكم عن بعد التي تعمل ببطاريات AA أو AAA. وعندما لا يستجيب جهاز التحكم عن بعد بشكل صحيح فإن المشكلة التي يمكنك التفكير فيها هو نفاذ البطارية.

وبدلًا من شراء بطاريات جديدة، فإن بإمكانك التحقق من كفاءتها باستخدام الهاتف الذكي. وللقيام بذلك افتح تطبيق الكاميرا ومن ثم وجه جهاز التحكم عن بعد إلى الكاميرا واضغط على أي زر وانظر إلى شاشة هاتفك.

وإذا رأيت ضوءً خافتًا قادمًا من طرف جهاز التحكم عن بعد فإن هذا يعني أن الوقت قد حان لتبديل البطاريات، ولكن إذا كنت لا ترى الضوء فقد تحتاج إلى استبدال جهاز التحكم بالكامل.

شارك رأيك بتعليق

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات متعلقة:

أسعار الصرف في

2021/12/8 19:08 شراء مبيع
دولار: 3510 3550
يورو: 3975 4025
ليرة تركية: 251 259