تعاني من فواتير كهرباء مرتفعة؟ 5 نصائح مضمونة لتخفيض قيمة الفاتورة - الأخبار

تعاني من فواتير كهرباء مرتفعة؟ 5 نصائح مضمونة لتخفيض قيمة الفاتورة

29/07/2021

مع انتشار مظاهر الحياة الحديثة، وكثرة عدد الأجهزة الكهربائية حولنا في كل مكان، بات استهلاكنا للكهرباء أكبر من أي وقتٍ مضا. فأصبحت فواتير الكهرباء المرتفعة هي مشكلة حقيقية تواجه العديد من الناس والعائلات. لكن تخفيض فاتورة الكهرباء بدون الاضطرار إلى التخلي عن نمط حياتنا المعتاد ليس بالأمر المستحيل، مع بعض النصائح البسيطة.

الأجهزة القديمة "تفترس الكهرباء"... تخلص عنها بأسرع ما يمكن:

أغلب الغسالات والثلاجات والأجهزة الكهربائية الحديثة باتت تأتي بأنظمة توفير كهرباء متطورة. على العكس من ذلك، فإن الأجهزة القديمة التي قد تكون حصلت على أحدها من سوق المستعمل بثمنٍ بخس، ستجعلك تدفع الفارق في فوتير الكهرباء بشكل قد لا تتوقعه.

لا داعي لوصول الملابس في الغسالة إلى مرحلة الغليان:

بعد الطفرة الكبيرة التي حدثت في صناعة غسالات الملابس ومساحيق الغسيل أصبحت مقولة أن "الملابس تكون أنظف عن استخدام ماء أكثر سخونة" هي مما أكل عليه الزمن وشرب.

فسخونة الماء يكاد لا يكون لها تأثير الآن على نظافة الملابس، والأفضل هو ألا تزيد درجة الحرارة عن 40 درجة مئوية وبذلك ستوفر كثيرًا من الطاقة التي كانت تستخدمها الغسالة في تسخين المياه.

مع ذلك ينصح بغسيل الملابس الداخلية وأغطية الفراش في درجة 60 مئوية حتى لا ندع فرصة للجراثيم والميكروبات.

وفي حال أنك لا تحصل على ملابس نظيفة بالشكل المطلوب بدون وصولها إلى درجة قريبة من الغليان (90 درجة)، فننصحك بتغير نوعية مسحوق الغسيل الذي تستخدمه. فمهما كان مسحوق الغسيل الممتاز مرتفع الثمن، سيكون ثمن الطاقة التي تصرفها الغسالة للوصول إلى درجة قريبة من الغليان أكبر.

تخلص من كل المصابيح التقليدية واستبدلها بأخرة موفرة للطاقة:

في الآونة الأخيرة باتت المصابيح الموفرة للطاقة شائعة للغاية في الدول التي تكون الكهرباء فيها باهظة الثمن. ونحن ننصح بشكل عام باستبدال كافة مصابيح المنزل بأخرى موفرة للطاقة من الدرجة الأولى.

قد تكون باهظة الثمن للوهلة الأولى، لكن الثمن الذي ستدفعه لقائها لمرة واحدة، سترتاح من دفعه إلى الأبد في فواتير الكهرباء.

تذكر اختيار مصابيح ذات نوعية ممتازة وقابلية عالية لتوفير الطاقة، حتى تحصل على عمر استخدام طويل، وتوفير فائق كما المطلوب.

استخدم الميكروويف بدلاً من الفرن الكهربائي:

عند استخدام الميكروويف بدلاً من الفرن الكهربائي سينقص الوقت اللازم لطهي الطعام بشكل كبير.

 قد يستغرق طهي أحد الأطعمة 15 دقيقة في الميكروويف بينما في الفرن سيحتاج إلى ساعة كاملة حتى يصبح جاهزًا. وهكذا قد يمكنك حفظ حوالي 20% من فاتورة الكهرباء سنوياً.

أكثر الأجهزة صرفًا للكهرباء في المنزل:

الثلاجة هي أكبر مستهلك للكهرباء في المنزل والسبب بسيط وهو أنها في حالة عمل مستمر ليلا ونهارا. ولتقليل استهلاك الثلاجة للكهرباء يجب التقليل من فتح بابها قدر الإمكان مع عدم وضع أطعمة ساخنة بداخلها علاوة على ضبط درجة حرارتها عند 7 درجات، وفقا لتقرير نشرته صحيفة "دي فيلت" الألمانية.

يمكن تقليل استهلاك الغسالة للكهرباء بمراعاة بعض الأمور عند الشراء والاستهلاك ومنها شراء أجهزة موفرة للطاقة والاستغناء عن برامج الغسيل عند درجات حرارة مرتفعة أو الغسلة التحضيرية، لأن فوائدها لا تقارن بحجم الكهرباء التي تستهلكها.

لا تستهلك غسالة الأطباق الكثير من الكهرباء فحسب ولكن الماء أيضا، وهنا ينصح الخبراء وفقا لموقع صحيفة "دي فيلت"، بملء الغسالة جيدا قبل الاستخدام وشراء أجهزة تحتوي على برامج خاصة للتعامل مع الأطباق غير المتسخة كثيرا، بأقل قدر من الماء والكهرباء.

كلما زادت درجة حداثة التليفزيون، كلما ارتفعت درجة استهلاكه للكهرباء. وما يزيد من استهلاك التليفزيون للكهرباء هو أن معظم الناس يتركون الجهاز في وضعية "الاستعداد للتشغيل" حتى وهو مغلق، لذا ينصح بغلق الجهاز تماما بعد الاستخدام وهذا ما ينطبق على كافة الأجهزة الأخرى.

فيشة شاحن الهاتف المحمول أو غيره من الشواحن، حيث أن استمرار وصل الفيشة في مقبس الكهرباء دون جهاز المحمول، يجعله يستهلك طاقة كهربائية مهدرة، لذا يفضل فصل الجهاز من الكهرباء بشكل كامل.

شارك رأيك بتعليق

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments
محمد
1 شهر

ليكون في كهربا بالاول بعدين منفكر بطريقة التوفير

مقالات متعلقة:

أسعار الصرف في

2021/9/21 18:58 شراء مبيع
دولار: 3465 3515
يورو: 4057 4121
ليرة تركية: 396 407