أنباء عن “انفراج تدريجي في أزمة البنزين” وإقلاع مصفاة بانياس بالكامل

نقلت “صحيفة الوطن” المقربة من جهات حكومية عن مسؤول قالت إنه مدير في وزارة النفط تصريحه، أن مصفاة بانياس أقلعت بالعمل بشكل كامل اليوم، مؤكداً أن وحدات إنتاج المازوت والغاز والبنزين تقوم بالإنتاج.

وأكد المسؤول أن النفط الخام متوافر، وتشغيل المصفاة مستمر، لافتاً إلى أنه مع إقلاع المصفاة ستتوافر المشتقات النفطية بشكل أفضل.

ونوّه بأنه خلال الأيام القليلة القادمة سيشعر المواطن بما وصفه ب “انفراج تدريجي” في أزمة البنزين، حيث سيتم زيادة مخصصات جميع المحافظات من المشتقات النفطية.

هذا وقد توالت التصريحات الرسمية وشبه الرسمية منذ بداية الشهر الحالي متحدثتاً عن انفراج قريب في أزمة البنزين بدون ظهور أي نتائج ملموسة على أرض الواقع كما نقل بعض المواطنون، ناهيك عن بوادر لامتداد أزمة البنزين إلى مادة المازوت أيضاً خلال الفترة الماضية.

وصرحت مصفاة بانياس عبر صفحتها الشخصية على فيس بوك الأحد الماضي الموافق ل 11 تشرين الأول، موضحةً أن “بعض صفحات وسائل التواصل الاجتماعي تتداول تصريحاً منسوباً إلى مدير عام المصفاة تؤكد فيه أنه سوف يبدأ إنتاج مواد المازوت والفيول والغاز يوم الإثنين الموافق الـ 12 من الشهر الجاري وهذا أمر عار عن الصحة”.