المركزي الأوربي يلمح بإطلاق العنان للتضخم والتعافي في منطقة اليورو لا زال "غير مؤكد"

30/09/2020

أشارت "كريستين لاغارد" رئيسة "البنك المركزي الأوربي" إلى أن المركزي الأوربي قد يتبع خطوات البنك الاحتياطي الفيدرالي في الالتزام رسمياً بالسماح للتضخم بتحقيق مستويات فوق المستوى المستهدف تقليدياً والبالغ 2٪، وذلك عندما يختتم البنك المركزي الأوروبي مراجعته لاستراتيجية السياسة النقدية في العام المقبل.

من ناحية أخرى، كانت "لاغارد" متشككة بعض الشيء بشأن المقترحات القائلة بأن فترات التضخم المنخفض للغاية يجب تعويضها بعد ذلك بمراحل تضخم أعلى، ومع ذلك قالت إنه ينبغي مراجعة مثل هذه الأساليب نظرًا لوباء كورونا، لكن مراجعة استراتيجية البنك المركزي الأوروبي ولن تكتمل حتى النصف الثاني من عام 2021.

هذا وقد أكدت "لاغارد" في كلمة لها أمام أعضاءٍ بالبرلمان الأوروبي أن التعافي في منطقة اليورو التي تضم 19 دولة غير مؤكد وناقص في ظل تردد المستهلكين في الإنفاق وتردد الشركات في ضخ استثمارات جديدة.

أما مؤشر ال يورو/ دولار فقد شهد في تداولات اليوم هبوطاً مفاجئاً لصالح الدولار إلى 1.1685 وذلك بالرغم من الأنباء الإيجابية التي تفيد بتحسن جزئي في الاقتصاد الفرنسي والألماني، لكن اليورو عاد ليعوض بعضاً من خسائره مجدداً ويصل إلى 1.1730 دولار لليورو الواحد.

أما محلياً فقد سجلت الليرة السورية تراجعاً جزئياً أمام اليورو ليصل سعر صرف اليورو في دمشق إلى 2645 للمبيع و2604 للشراء.

شارك رأيك بتعليق

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات متعلقة: