قفزات كبيرة لعملة البيتكوين الرقمية وأسبوع تاريخي لها رغم تراجع مثيلاتها من العملات المشفّرة

13/02/2021

سجلت العملة الرقمية المشفرة "بيتكوين" ثاني أعلى ذروة تاريخية لها، وأحرزت مستويات قياسية مرتفعة، متجهة إلى تحقيق مكاسب تزيد عن 20%، في أسبوع ذهبي لها، مستغلة العديد من الظروف لصالحها.

وصُنّفت "بيتكوين" كأكثر العملات المشفرة رواجاً في العالم، ومع انخفاضها اليوم بين ذروة الصعود البالغة 48.147 دولار لكل وحدة، وذروة الهبوط البالغة 46.400، بلغت ذروتها التاريخية يوم أمس الجمعة قرب 49 ألف دولار، وهو ارتفاع ملفت لا سيما مع انخفاض مثيلاتها من العملات المشفرة.

قفزت قيمة العملة المشفرة خلال شهرين أكثر من 150%، وخلال أربعة أشهر نحو 350%، حيث كانت بداية شهر تشرين الأول عام 2020 بقيمة 10 ألاف دولار فقط.

أبرز أسباب ارتفاع بيتكوين لمستويات تاريخية

1- إعلان شركة صناعة السيارات الكهربائية "تسلا" هذا الأسبوع، عن شراء عملات "بيتكوين" بقيمة 1.5 مليار دولار، واعتزامها السماح لعملائها باستخدام هذه العملة في شراء سياراتها مستقبلاً.
2- إضافة "بلاك روك" التي تعتبر أكبر مدير أصول في العالم، "بيتكوين"، كاستثمار متاح لصندوقين.
3- توقع انضمام شركات استثمارية عالمية أخرى، إلى قائمة المتعاملين والمعترفين الرسميين بالعملة المشفرة "بيتكوين".
3- تعهد شركة إصدار بطاقات الدفع الإلكتروني الأمريكية "ماستر كارد"، بقبول العملة الرقمية المشفرة على شبكة الدفع الإلكتروني الخاصة بها.

البيتكوين في الفترة القريبة القادمة..

ويرى محللون وخبراء، أن خطوة "تسلا" بتبني الاستثمار في "البيتكوين"، وتوسع قائمة المتعاملين بالعملة المشفرة كـ"ماستر كارد" و"بلاك روك"، سيشعل الحماس للشركات الأخرى وسيدفعهم للتفكير في ضخ السيولة الفائضة في هذه العملة، بغرض التحوط ضد التضخم أو انخفاض الدولار المتوقع.
كما أن قيام أغنى رجل في العالم، بالاستثمار في بيتكوين سيكون عاملاً مشجعاً للمدراء التنفيذيين ورؤساء الشركات على اقتفاء أثر "ماسك"، وهو ما سيضيف شرعية للعملات الرقمية ويجعلها تنافس العملات التقليدية في المستقبل القريب.

يشار إلى أن عدد العملات الرقمية المشفرة حول العالم يصل إلى نحو 4493 عملة، بقيمة سوقية تتجاوز 1.380 تريليون دولار، تستحوذ "بيتكوين" على الحصة الأكبر منها بمقدار 63% تقريباً، بقيمة 890 مليار دولار، فيما تأتي عملة "الإيثيريوم" الرقمية بالمرتبة الثانية من حيث القيمة السوقية بنحو 201.89 مليار دولار، ثم "تيثير" بنحو 29.8 مليار دولار، و"كاردانو" 21.8 مليار دولار.

شارك رأيك بتعليق

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments
Ahmed
3 سنوات

البيتكوين رايح يتجاوز 100 ألف دولار في نهاية هذه السنه إذا لم يكون أكثر ولن تستطيع اي دولة إيقافه اشتري بيتكوين وخزن

مقالات متعلقة: