بحجم تداولات 15 ألف دولار فقط! هل يلفظ سوق دمشق للأوراق المالية أنفاسه الأخيرة!

20/01/2021
سوق دمشق للأوراق المالية

مع تراجع سعر صرف الليرة السورية إلى حد يشبه الانهيار، أغلقت سوق دمشق للأوراق المالية تداولاتها ليوم الثلاثاء 19 كانون الثاني، عند مستوى 43 مليون ليرة سورية، وهو ما يقابله بالعملة الأجنبية 15 ألف دولار فقط، وهو ما يعتبر حداً متدنياً جداً لسوق أوراق مالية.

وبلغ عدد الصفقات العادية المنفذة في سوق دمشق 64 صفقة، وبذلك يُلاحظ انعدام حصول أي صفقة قد تصنف ضمنت "الصفقات الضخمة"، أو الصفقات المؤثرة في حركة التداول.

ولدى استقراء حركة الأسهم في السوق المالية السورية، تصدرت قائمة الصعود مؤسسة زيوت نباتية متقدمة على 4 بنوك محلية حققت ارتفاعاً طفيفاً، وهو ما يعكس تقدم الطلب الإستهلاكي والغذائي على الحركة الاقتصادية التجارية والبنكية.

وبحسب البيانات المعلنة، فقد حقق سهم "الأهلية للزيوت النباتية" ارتفاع قدره 4.93%، يليه سهم "بنك سورية والخليج" 1.73%، ثم "بنك الشام" بنسبة 1.61%، يليه "بنك البركة سورية" 0.81%، ثم أخيراً "بنك سورية الدولي الإسلامي" بنسبة بلغت 0.52%.

وعلى صعيد أكثر الأسهم انخفاضاً، فقد كان سهم "البنك العربي سورية" بنسبة بلغت 0.63%، فيما لم تشمل الصفقات ثماني شركات بينها "سيريتل للاتصالات" وعدة بنوك وشركات تأمين.

شارك رأيك بتعليق

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات متعلقة: