تطورات جديدة تتسبب في صعود الدولار وقيمة الليرة تنخفض مجدداً

26/10/2020

ارتفع الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الإثنين، مع ارتفاع إصابات الوباء، ولجأ المستثمرون للعملة الأمريكية كملاذ آمن مع تزايد إصابات كورونا في الولايات المتحدة وأوروبا واتخاذ عدة دول قيود إغلاق مجدداً، فضلا عن عدم إحراز تقدم على صعيد حزمة التحفيز الاقتصادي الأمريكية.

حيث كانت رئيسة مجلس النواب الأمريكي "نانسي بيلوسي" قد قالت يوم الأحد إنها تتوقع رداً من البيت الأبيض على أحدث خطط التحفيز بحلول الاثنين، لكن لا مؤشرات تذكر على اتفاق وشيك.

وسجلت الولايات المتحدة أكبر عدد من إصابات كوفيد-19 الجديدة ليومين متتاليين، وكذلك فرنسا، وأعلنت إسبانيا حالة طوارئ مجددا وأمرت إيطاليا بإغلاق المطاعم والحانات بحلول السادسة مساء.

وقد حقق مؤشر الدولار تقدماً بنسبة تتجاوز 0.33% إلى 93.11 نقطة، وانخفض اليورو أمام الدولار أيضاً بنسبة تتجاوز 0.35% إلى 1.1803.

أما على الصعيد المحلي فقد عادت الليرة السورية إلى الانخفاض بشكل ملحوظ في تداولات اليوم، أمام عدد من العملات الرئيسية ما عدا الليرة التركية التي تمر تداولاتها بفترة عصيبة حالياً، وذلك بعدما حققت العملة السورية مكاسباً ملحوظة عند إغلاق الأمس لتصل أسعار صرف الليرة أمام العملات الرئيسية في العاصمة دمشق إلى القيم التالية:

سعر صرف الليرة السورية في العاصمة دمشق خلال تداولات يوم الاثنين 26 تشرين الأول

شارك رأيك بتعليق

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات متعلقة: