أونصة الذهب تمكر بالمستثمرين وتسجل أعلى نسبة هبوط خلال يوم واحد منذ 7 سنوات

11/08/2020

سجلت أونصة الذهب اليوم الثلاثاء الموافق ل 11 آب هبوطاً لافتاً في أسعار التداول، لتصل إلى 1909.77 دولار للأونصة في أدنى سعر سجلته اليوم، وذلك قبل أن تستقر نسبياً على قيمة 1915 دولار لحظة كتابة هذا المقال.

هذا وقد تراجعت العقود الآجلة للذهب لتصل إلى 1960 دولار للأونصة وهو أكبر تراجع خلال سبع سنوات.

يأتي هذا الانخفاض المفاجئ بعد وصول أونصة الذهب إلى قيم غير مسبوقة متجاوزةً ال 2060 دولار خلال الأيام الماضية، حيث كان السواد الأعظم من التوقعات حينها يتحدث عن ارتفاع مستمر وقوي للذهب.

سبب الانخفاض المفاجئ في أونصة الذهب مؤخراً:

يتجه المحللون إلى ربط الانخفاض الأخير في سعر أونصة الذهب، بإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن تخفيض الضرائب المفروضة على الأرباح الرأسمالية، مما أدى بدوره إلى ابتعاد المستثمرين عن طلب الذهب كملاذ آمن.

هذا ويبرر أحد الخبراء عملية مكر الذهب بمن اعتمد عليه والانخفاض المفاجئ الذي حصل قائلاً: "فنيًا، التحرك الحاسم والمستدام دون مستوى 2,029 دولار للأونصة ربما يدفع الذهب نحو 2,015-2,000-1,985-1,970 دولار للأونصة، وربما حتى يزور نقطة السعر القياسي السابقة عند 1,920 دولار للأونصة."

حيث يضع المحللون احتمال عودة الذهب إلى حدود ال 1900 دولار للأونصة بعين الاعتبار ولا يستبعد حدوث ذلك على المدى القريب.

بعض الشؤون الاقتصادية الدولية المتعلقة:

مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية تصعد جميعها بـ0.5% على الأقل، لتزيد من ارتفاعها هذا الصباح، مع ارتفاع مؤشرات الأسهم الكبيرة والصغيرة، وتفوقها بقوة.

قفز مؤشر ستوكس 600 عند افتتاح الجلسة الأوروبية، مع ارتفاع أسهم السيارات: بي إم دابليو، ورينو، مع ارتفاع أسهم الرفاهية والسفر، مثل أسهم آير لاين جروب، وكارنيفال، ومجموعة فنادق إنتركونتيننتال، على الرغم من تسجيل الأخيرة خسائر، وإيقاف توزيعات الأرباح.

شارك رأيك بتعليق

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات متعلقة: