ثلاثة أفكار مبتكرة لبدء عملك الخاص على الإنترنت وجني الأرباح خلال أقل من شهر

17/02/2021

أولاً: إنشاء موقع إلكتروني أو مدونة

سواءً إذا كنت تمتلك أفكار مبتكرة أو مواضيع مميزة ترغب في طرحها على الناس، أو أنك ترغب في إنشاء مشروع عمل جديد وتدرك أهمية التكنلوجيا والإنترنت وتأثيرهما على طراز حياتنا الحديث، فنقطة البداية بالنسبة لك من أجل إطلاق العنان لأفكارك ومواهبك هي إنشاء موقع عبر الإنترنت...

بهذه الطريقة تكون قد فتحت لنفسك بوابة توصلك بالعالم أجمع، وتبقى نقطة الفصل في نجاح عملك متعلقة بالمحتوى الذي ترغب في العمل عليه، أو عرضه على الناس.

لدينا الآن نقطة أساسية مهمة ينبغي التأكيد عليها قبل افتتاح موقعك الخاص على الإنترنت، وهي اختيار الاستضافة (Web Hosting)، حيث تعتبر أمر مهم للغاية في تحديد جودة موقعك والتأثير على نجاحه في المستقبل.

الاستضافة ببساطة هي المكان الذي تخزن عليه بيانات موقعك، لذلك يجب أن تكون آمنة، موثوقة، سريعة، ومحدثة طوال الوقت، لكن بالنسبة لمستخدم مبتدأ لن يكون هذا الاختيار سهلاً، خصوصاً بوجود عدد كبير من الخيارات المتاحة التي تختلف وتتفاوت من ناحية التكاليف وجودة الخدمة.

ومن أفضل خدمات الاستضافة الخاصة هي شركة Bluehost كخيار مضمون ومجرب، حيث توفر هذه الشركة خدمة استضافة كافية لتلبية متطلباتكم بأسعار مشجعة للغاية، تستطيع الاطلاع على موقع الشركة والبدء فورًا من هنا.

ثانياً: العمل الحر عبر الإنترنت

يعتبر العمل الحر هو الخيار الأمثل للأشخاص ذوي الخبرة في مجالاتهم كالمبرمجين والمترجمين والكتاب والمصممين وغير ذلك، حيث يمكنك التواصل مع عدد هائل من الأشخاص أو الشركات التي تبحث عن مساعدة في مجال تخصصك.

يمكن لشركة ما أن تطلب إنجاز عدة مشاريع لها كترجمة وثائق وتصميم شعار وهوية بصرية وكذلك برمجة خدمة في موقعها وحتى أن تستأجر خدمات محامي محترف في شؤون تأسيس الشركات وقوانين العمل، وذلك بدون أن تلتقي بمن سينفذ المهام شخصياً. كل ذلك يتم يومياً وعن بعد.

هناك عدة مواقع كبرى تفيدكم في هذا المجال مثل elance متنوع التخصصات وRentACoder المختص في البرمجة، وقرطبة المختص في الترجمة، وموقع خمسات الغني عن التعريف في البلدان العربية.

ثالثاً: التفريغ الصوتي أو النصي

وهنا إما تحول النصوص إلى مقاطع صوتية فتسهل على الناس قراءة الكتب أو المحاضرات أو أي شيء يريدونه ولا يملكون الوقت الكافي لقراءته، وهذا يتطلب منك صوتاً جميلاً ولفظاً صحيحاً للحروف ومخارجها وأسلوباً جيداً في الإلقاء.

أو على العكس فيرسل لك أحدهم محاضرة صوتية ويطلب منك تفريغها كتابة، ويتطلب منك ذلك أن تكون سريع الكتابة وصافي الذهن حتى تنجز العمل بسرعة أكبر فلا توقف التسجيل كل فترة، وكل هذا لا يتطلب تواجداً شخصياً أو الالتزام بدوام محدد.

شارك رأيك بتعليق

3 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
Zaher
3 سنوات

أفكار مفيدة شكرا لجهودكم

ليلى النقري
3 سنوات

جميل وخاصة الخيار الثالث .

بشار
3 سنوات

طيب فين الأرباح التي تجنيها من المدونه أو الموقع
وكيف تحولها الا رصيد حقيق على الواقع

مقالات متعلقة: